البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرقد
~Xxمراقبة عامةxX~
~Xxمراقبة عامةxX~


انثى عدد الرسائل : 28
العمر : 28
البلد : عــالي ام الدنــيا
المهنة : طالبه
المزاج : يمشي العزا
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة   الأربعاء 26 مارس 2008, 10:02 pm

حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة




اخبار الخليج - البحرين
أمرت النيابة العامة بحبس متهم اعترف تفصيليا بإنشاء جامعة وهمية، واستعان بآخرين عبر شبكة الانترنت في تصميم مواقع لثلاث جامعات وهمية وإدارتها لإضفاء المشروعية على مشروعه الوهمي.
وعلمت «أخبار الخليج« أن المتهم موظف في إحدى الجامعات الخاصة، وكان يحلم منذ سنوات بأن يقوم بإنشاء جامعة خاصة، وانه استطاع أن يستدرج ما بين 30 و40 طالبا قاموا بالفعل بالتسجيل في هذه الجامعة، ودفعوا الرسوم، وكان الطلاب بمجرد تسجيلهم في هذه الجامعة، يتلقون رسالة تهنئة عبر البريد الالكتروني، تفيد بقبولهم بالجامعة وتعطيهم رقم التسجيل، ويقوم العاملون مع هذا المتهم بتسهيل عملية توصيل الكتب الدراسية إلى هؤلاء الطلاب.
وعلمت «أخبار الخليج« أيضا أن هذا المتهم استغل خبراته في الانترنت وبرمجة الكمبيوتر في إمداد المواقع الخاصة للجامعات الثلاث الوهمية، التي هي عبارة عن أسماء قريبة لثلاثة جامعات موجودة في الأصل، لكنه قام بتحريف أسمائها.
بيان من النيابة وقد أصدرت النيابة العامة بلاغا حول هذه القضية قالت فيه: تلقت النيابة العامة البلاغ المقدم من وزارة العمل والمتضمن أن الوزارة تلقت شكاوى من أولياء الأمور، بأحد المعاهد التدريبية تفيد بأنه نمى إلى علمهم بأن المعهد التدريبي التابع له أولادهم وقع ضحية جريمة نصب، قام بها أحد الأشخاص، عن طريق قيامه بطرح برامج تدريبية بالمعهد التدريبي بالبحرين، في إدارة الأعمال وبرامج أخرى نسب صدورها إلى إحدى الجامعات الوهمية، يمكن من خلالها حصول الطالب على شهادة من تلك الجامعة المزعومة.
وقال بيان النيابة: ونفاذا لتوجيهات النائب العام باشر وائل بوعلاي رئيس النيابة الكلية تحقيقاته وقام بالاستماع إلى طلاب المعهد التدريبي وأولياء أمورهم وسؤال رئيس التفتيش بوزارة العمل الذي أكد صحة الواقعة المبلغ عنها، وأضاف أنه تم ضبط العديد من المستندات المتعلقة بالواقعة.
ونفاذا لقرار النيابة العامة بطلب تحريات الجرائم الاقتصادية فقد وردت التحريات مؤكدة صحة الواقعة وبالتوصل على مرتكب الجريمة.
وبسؤال المتهم بالتحقيقات اعترف تفصيليا بارتكابه لواقعة إنشاء جامعة وهمية باعتبار أنه كان حلما له، وأنه استغل اسم إحدى الجامعات الحقيقية في ارتكاب الواقعة، مع تغيير في اسمها وأنه استعان بآخرين عبر شبكة الانترنت في تصميم مواقع لثلاث جامعات وهمية وإدارتها لإضفاء المشروعية على مشروعه الوهمي، وأضاف أن المعهد التدريبي لم يكن على علم بهذا المشروع الوهمي، وبناء عليه اصدر وائل بوعلاي رئيس النيابة الكلية، قرارا بتوقيف المتهم سبعة أيام على ذمة التحقيق وتقديم الأوراق للمحاكمة الجنائية.
التفاصيل الكاملة التفاصيل الكاملة التي حصلت عليها «أخبار الخليج« لقصة هذه الجامعة الوهمية تؤكد أن الواقعة بدأت ببلاغ من أوليا أمور الطلاب، الذين كانوا يدرسون في أحد المعاهد التدريبية بالبحرين، والذين افادوا بأن ابناءهم سجلوا في إحدى الجامعات الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق هذا المعهد، وانهم دفعوا المصروفات وتسلموا الكتب، ودرسوا المناهج وعندما جاء وقت الامتحانات لم يحدث شيء وهنا لجأ أولياء الأمور إلى تقديم بلاغ وتضامنت معهم إدارة المعهد.
وقامت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بجمع التحريات حول هذا الموضوع، وأفادت هذه التحريات أن هناك موظفا بإحدى الجامعات الخاصة، هو الذي اتصل بإدارة المعهد وعرض عليها برامج دراسية قال إنها برامج إحدى الجامعات الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، وأنه يمثل هذه الجامعة في مملكة البحرين، وعرض هذا الشخص على المعهد تدريس هذه البرامج للطلاب مقابل رسوم، يحصل هو على نسبة منها، على أساس أن هذه البرامج تساعد الطلاب البحرينيين على الحصول على درجة البكالوريوس.
وقالت التحريات إن الطلاب عندما كانوا يسجلون اسماءهم كانت تصل إليهم رسائل تهنئة عن طريق موقع أنشئ على شبكة الانترنت، على أنه موقع الجامعة الموجودة بالولايات المتحدة، وكان يذكر فيه اسم (المتهم) على انه ممثل الجامعة بالبحرين، وكان الطالب يتلقى في هذه الرسالة رقم التسجيل ويطلب منه الاحتفاظ به والمحافظة عليه لأداء الامتحان.
وقد قامت مكافحة الجرائم الالكترونية بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بتتبع هذا الموقع وتبين انه ليس له علاقة بالجامعة الموجودة بالولايات المتحدة، وأن اسم الجامعة الموجودة بالموقع هو تحريف للجامعة الأمريكية، وأن هناك أشخاص يجري التحري عنهم هم الذين يتعاملون مع هذا الموقع ويقومون بإرسال الرسائل الالكترونية الى الطلاب.
وقد تم إيقاف الموقع بمجرد تقديم الشكاوى وبدء التحقيقات حول هذه القضية، وتبين ان المعهد لم يكن له أي علم بنوايا هذا المتهم وأنه تعرض للخداع منه.

تحياتي
اختكم الفرقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
~{إحساس}~
المـديـر العـــامالمـديـر العـــام
avatar

انثى عدد الرسائل : 288
العمر : 31
البلد : حبيبتي البحرين
المزاج : بينـ هنا وهناكـ ..
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة   الإثنين 24 نوفمبر 2008, 4:11 am

1478 الحق في النهاية ظهر ,,


يسلمووو اختي الفرقد على هذا النشاط الملحوظ



في انتظار المزيد .. Smile


تحياتي

_________________


::


::






::

::


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://my-best-class.yoo7.com
..![roze]!..
~x مشرفة إحساسـ القصص والروايات & العامـ x~
~x مشرفة إحساسـ القصص والروايات & العامـ  x~
avatar

انثى عدد الرسائل : 120
العمر : 27
البلد : { غُربَةٌ تُسَمى البَحريّن ..
المهنة : للحين نكرف فالدراسه ..
المزاج : حدي فرش بس ساعات اتنرفز
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة   الثلاثاء 25 نوفمبر 2008, 11:44 am

وش هلحاله !

ماعنده مخ دا يوم فكر فالسالفه ؟

مايدري ببساطه بينفضح ؟

صدق ناس !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RAW
~Xxمشرف قسم البرامجxX~
~Xxمشرف قسم البرامجxX~
avatar

ذكر عدد الرسائل : 49
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة   السبت 03 يناير 2009, 9:27 pm

.


عما قلب وعما عيون خيوو ,, يلا اكو الله جازاه ,,


شكرا ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة   الجمعة 09 يناير 2009, 2:14 am

وش هلحاله !

ماعنده مخ دا يوم فكر فالسالفه ؟

مايدري ببساطه بينفضح ؟

صدق ناس !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبس متهم بإنشاء «جامعة وهمية« في البحرين 30 طالبا سجلوا بالجامعة ودفعوا الرسوم وانتظموا في الدراسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الثقافي :: إحساســ الاخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: